القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة صنع قناع منزلي بمواصفات طبية

قناع واقي

طريقة صنع قناع منزلي بمواصفات طبية

لقد أصبح صنع قناع للوجه من DIY أكبر نشاط للأهالي في المنزل في هذه الأثناء بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد - سواء كان ذلك للاستخدام الشخصي أو للتبرع لمرافق الرعاية الصحية.
يوصي مركز السيطرة على الأمراض ومكافحة الأوبئة الأمريكي الآن بارتداء قناع واقي يغطي الوجه في أي وقت تم الخروج فيه  للأماكن العامة.
علاوة على ذلك، أصبحت أقنعة الوجه الطبية للعاملين في مجال الرعاية الصحية متوفرة بكمية منخفضة بشكل خطير بسبب الازيادة السريعة للمصابين مرضى COVID-19 الذين يملؤون المستشفيات في الولايات المتحدة وعدة دول من دول العالم كما أن العديد من المستهلكين اشتروا معدات الحماية الشخصية (PPE)  بكميات هائلة للاحتفاظ بها في المنزل.


كما تطالب المستشفيات بالتبرع بأجهزة التنفس N95 (الأقنعة الموصى بها من قبل مركز السيطرة على الأمراض لمحترفي الرعاية الصحية الذين يعملون مع المرضى المعديين). لكن هذه الجهود ليست كافية لمواكبة الطلب على أقنعة N95 ، لذا فإن الشركات والخياطين الجيدين يأخذون على عاتقهم خياطة أقنعة للأطباء والممرضات ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين الذين يعملون على الخطوط الأمامية لفيروس كورونا المستجد.

لقد أصبح توريد معدات الوقاية الشخصية بمثابة كابوس لدرجة أن عمّال المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية يلجأون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لطلب أقنعة جراحية مخيط يدويًا.
تظهر تعليقاتهم على مجموعات Facebook وقنوات YouTube وحسابات Instagram مع تجمّع الحرفيين معًا لمعرفة كيفية صنع أقنعة محلية الصنع ووضعها في أيدي أخصائيي الرعاية الصحية.

إذا كنت تمتلك ماكينة خياطة، يمكنك الانضمام إلى هذه الحركة - ولكن هناك بعض الحقائق المهمة التي تحتاج إلى معرفتها أولاً لصنع قناع منزلي الصنع.
صنع قناع
يواصل معمل المنسوجات التابع لمعهد التدبير المنزلي الجيد للمهنيين الطبيين وخبراء الخياطة وموردي النسيج تجميع كل ما تحتاج إلى معرفته حول صنع أقنعة الوجه في المنزل، من دروس الخياطة إلى الإرشادات من المستشفيات.

قناع واقي

هل تعمل أقنعة الوجه القماشية بالفعل؟


نعم و لا. إن هذه الأقنعة لست فعالة مثل أقنعة N95 للأشخاص الذين يعالجون مرضى COVID-19 في المستشفيات. ومع ذلك، فهي لا تزال مفيدة، لأن المستشفيات تنفذ تمامًا من الأقنعة بسبب الطلب المهول عليها.

كما تنصح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها باستخدام أقنعة N95 للحصول على أفضل حماية، ولكنها تقول باستخدام أغطية قماشية أو وشاح كآخر وسيلة في حالة لم يتوفر قناع واقي للوجه.
لسوء الحظ، نحن في هذه المرحلة من هذا الوباء، لذلك يتم تصنيع أقنعة محلية الصنع لتحل محل العصابات والأوشحة.

يتم أيضًا ارتداء الإصدارات محلية الصنع فوق أقنعة N95 لمساعدتها على الاستمرار لفترة أطول. يتم تقنين هذه الأقنعة أينما كانت لا تزال متاحة. على الرغم من أنها مصممة للاستخدام مرة واحدة، يُطلب من العاملين في المستشفى إعادة تركيب قناع N95 نفسه لأيام أو حتى أسابيع في المرة الواحدة في الولايات المتحدة.

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه لديه أي أقنعة N95 ، فإن المستشفيات تحثك على التبرع بها أو بيعها.
لا توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) باستخدام أقنعة N95 لأي شخص غير متخصصي الرعاية الصحية الذين يعملون مباشرة مع المرضى.

إذا كنت تبحث عن قناع لنفسك أو للآخرين لا يعالجون مرضى COVID-19 ، فإن المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض يقول أن أقنعة القماش المصنوعة محليًا يمكن أن تساعد في إبطاء انتشار فيروس اكورونا المستجد.

يمكن أن تساعد أقنعة النسيج هذه في حمايتك في أماكن مثل متجر البقالة أو الصيدلية حيث يصعب الحفاظ على مسافة آمنة على بعد ستة أقدام من المتسوقين الآخرين.

يعمل هذا القناع بشكل أفضل إذا ارتداه الجميع لأن الأشخاص الذين ليس لديهم أي أعراض لا يزال بإمكانهم نشر الفيروس.

صنع قناع وجه

ما النسيج الذي يجب أن أستخدمه؟

أفضل نسيج للأقنعة محلية الصنع هو قماش قطني منسوج بإحكام ، 100٪ قطن. أشياء مثل ملاءات السرير والقمصان المنسوجة هي خيارات جيدة. إذا كنت تنوي التبرع بالأقنعة، فنحن نوصي بتجنب الأقمشة المنسوجة (مثل القمصان الجيرسيه) لأنها تخلق ثقوبًا عند التمدد، والتي يمكن أن يمر من خلالها الفيروس.

تأكد من غسل الأقمشة مسبقًا باستخدام الماء الساخن لقتل الجراثيم وتقليص القماش مسبقًا حتى لا يتغير شكلها بعد غسل العاملين في الرعاية الصحية لها أو ملامستها بالماء.

تحدثنا مع العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية، ومن الواضح أنه لا توجد إرشادات أو لوائح محددة حول عمل أقنعة محلية الصنع للتبرعات في الوقت الحالي. ومع ذلك، هناك بعض أفضل الممارسات التي يمكنك اتباعها.

فوق ماكينة الخياطة والنسيج، ستحتاج إلى واجهة غير منسوجة للمساعدة في حجب الجسيمات والقطعة المعدنية (مثل مشبك الورق) لجعلها ملائمة بشكل مريح حول الأنف.

إذا كان لديك ملابس أو أغطية فراش في المنزل بحالة جيدة، يمكنك استخدامها بدلاً من الاضطرار إلى شراء قماش جديد.

هل تقبل المستشفيات أقنعة محلية الصنع؟


أقنعة محلية الصنع غير معتمدة تقنيًا من قبل المستشفى، لذلك لن تقبل بعض المستشفيات التبرعات مباشرة. تحقق مع المستشفيات المحلية في منطقتك لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم استخدام أقنعة محلية الصنع وإذا كان الأمر كذلك، ما هي سياساتهم في القبول. لأن هذا الوضع يتغير بسرعة، وبسبب هذا تواصل المستشفيات تحديث السياسات.

خلاف ذلك، يقوم أخصائيو الرعاية الصحية الأمريكيين بتقديم الطلبات على وسائل التواصل الاجتماعي.
يستخدم MasksForHeroes حساب Instagram لنشر طلبات معدات الوقاية الشخصية من العاملين في الرعاية الصحية. وتقول أن بعض المستشفيات قد أعطت الإذن لإرسال الطلبات، ولكن قد تكون جهات أخرى من الموظفين الأفراد مجهولة المصدر.

في المملكة المتحدة تقوم مدرسة بيركلي للصحة العامة أيضًا بتجميع قوائم المستشفيات حسب الولاية التي تقبل أقنعة محلية الصنع، بما في ذلك تعليمات لإسقاطها. علاوة على ذلك، تمنح المملكة المتحدة تقدم خدمة الاشتراك في الملابس Wantable ملصقًا مجانيًا لإرسال الأقنعة إليهم، والتي يتم توزيعها على المستشفيات وأول المستجيبين.

ضع في اعتبارك: ليست المستشفيات فقط هي التي تحتاج إلى أقنعة الوجه. يتعامل أخصائيو الرعاية الصحية في مرافق أخرى مثل دور التمريض ومراكز الرعاية العاجلة أيضًا مع نقص كمية القناع أثناء العمل مع مرضى COVID-19. حتى غير العاملين في مجال الرعاية الصحية مثل الأطباء البيطريين ورجال الإطفاء تُركوا بدون أقنعة الوجه وقالوا إنهم سيقبلون نسخًا محلية الصنع.

كيف اصنع قناع وجه منزلي؟

إليك دليل أماندا خطوة بخطوة صنع قناع الوجه الطبي، بما في ذلك نموذج يمكنك طباعته في المنزل لصنع قناع طبي:

1- نمط الطباعة قناع طبي (إذا لم يكن لديك طابعة ، فهو مستطيل 9 × 8 بوصة مع خث 1 بوصة)
2- قص النقش.
3- استخدم النقش لقص قطعتين من نسيج القطن.
4- استخدم النقش لقطع قطعتين من واجهات (يجب أن تكون غير منسوجة)
5- ضع القماش المقطوع مع الجوانب الأمامية معًا.
6- ضع كلتا الطبقتين من الواجهات معًا فوق القماش (على الجانب الخلفي من القماش)
7- خياطة أعلى التماس 9 "(2.5-3 طول غرزة هو الأفضل) مع بدل التماس ¼"
8- افتح الوجه مع الجانب الأمامي من القماش لأعلى.
9- اضغط التماس المسطح على جانب واحد.
10- أدخل قطعة معدنية على طول التماس بين قطعتين من القماش.
11- اعمل غرزة مستطيلة الذي يشار إليه أعلى النمط (مع وجود جوانب معكوسة معًا) لتأمين قطعة معدنية.
12- اقلبه مرة أخرى إلى الجانب الأيمن معًا، ودرزة الحياكة السفلية 9 بوصة.
13- الوجه للخلف إلى الجانب الأيمن واضغط التماس السفلي.
14- استخدم النمط للمساعدة في تمييز الطيات.
15- اطو 3 طيات كلها في نفس الاتجاه، ضع دبوسًا لإبقائها في مكانها.
16- قص شريط الربط عند 36 بوصة لكل جانب.
17- أوجد نقطة المركز للربط والنقطة المركزية للقناع ودبوس الربط على القناع مع القناع المحصور بين الربط.
18- كرر على الجانب الآخر من القناع

19- أخيرًا، شكرا لك، لأنك قد أحدث فرقًا!

شارك الموضوع ليستفيد الجميع
صنع قناع طبي

تعليقات

التنقل السريع