القائمة الرئيسية

الصفحات

تمديد الحجر الصحي بتونس إلى أجل غير مسمى

الحجر الصحي بتونس

تمديد الحجر الصحي بتونس إلى أجل غير مسمى

تمديد فترة الحجر الصحي بتونس

جاء في بيان للرئاسة التونسية إن الرئيس قيس سعيد قرر تمديد الحجر الصحي بتونس لمواجهة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، وأنه سيتم الإعلان في وقت لاحق على تحديد تواريخ فترة الحجر الصحي المقررة من قبل الحكومة والتي تعتبر الثانية منذ بدء تفشي الفيروس. وسجلت تونس 822 إصابة مؤكدة و37 حالة وفاة جراء الفيروس.
قرر الرئيس التونسي قيس سعيد تمديد الحجر الطبي المفروض حاليا في تونس بهدف كبح تفشي فيروس كورونا بينما ستعلن الحكومة لاحقا فترة تمديد الحجر الصحي بتونس.


ويأتي هذا الحجر الصحي بتونس ثاني تمديد للحظر الطبي الذي بدأ منذ شهر بينما تكافح تونس لوقف تفشي الفيروس المستجد مع إعلان البلاد 822 إصابة مؤكدة و37 حالة وفاة.


وجاء في بيان الرئاسة التونسية: "إن قيس سعيد قرر تمديد الحجر الصحي لوقف تفشي فيروس كورونا تفاعلا مع آخر الأرقام و المعطيات الصحية، بينما ستعلن الحكومة لاحقا فترة التمديد القصوى للحجر الصحي".

كما فإن الحكومة التونسية تواجه ضغوطا من قبل رجال الأعمال والفئات الهشة المتضررة لرفع الحجر الصحي الذي تسبب في خسائر اقتصادية خاصة قطاع السياحة، إذ تزايدت معاناة العائلات المعوزة في ظل مساعدات مالية حكومية ضعيفة.

وقد كانت الحكومة التونسية أعلنت الحجر الصحي منذ يوم 22 مارس الماضي وحتى الرابع من أبريل الجاري، ثم مددته للمرة الأولى إلى يوم 19 من نفس الشهر.
كما أصدر الرئيس التونسي قرار حظر تجول ليلي منذ يوم 17 مارس الماضي، كما فرضت السلطات التونسية قيودا على حركة التنقل بين ولايات و جهات الجمهورية التونسية

تعليقات

التنقل السريع