طريقة سحب المساعدات المالية | المرحلة الثانية | المملكة المغربية


المرحلة الثانية لسحب الإعانات المالية

بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة:
المرحلة الثانية لدعم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل : 12/05/2020


"في إطار الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة كورونا "كوفيد-19" المحدث بتعليمات سامية من جلالة الملك حفظه الله، لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل الذين فقدوا مدخولهم نتيجة لـ حالة الطوارئ الصحية، فقد تم، إلى حدود هذا اليوم، منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستَحِقَّة للدعم. وستستمر هذه العملية في المناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع. وقد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم.

وفي ظل الروح التضامني الذي يطبع هذه الظرفية الاستثنائية، نحيط علمًا هذه الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل بأن مرحلة ثانية للدعم ستنطلق يوم الخميس 14 ماي.  وسيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة.

وستكون عملية سحب المساعدات المالية بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية.

وحتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يُطَبَّقُ فيها الحجر الصحي، سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام".

المرحلة الثانية لسحب الدعم


كما تدعو الوزارة الأشخاص اللذين لم يتوصلوا بالرسائل عبر هواتفهم ألا يتنقلوا.

2 تعليقات

  1. الاسم لحسن علو .البطاقة الوطنية LC268176

    ردحذف
  2. نحن لسنا جهة رسمية. المرجوا عدم الإدلاء بمعلوماتكم الشخصية إلا في الأماكن وعند الجهات الرسمية.
    إفصاحكم عن معلوماتكم الشخصية في المواقع الإلكترونية العامة قد يشكل خطرا على خصوصيتك
    أؤكد نحن لسنا جهة رسمية

    ردحذف

إرسال تعليق

اترك تعليقا

أحدث أقدم